تسميات اغلاق التسميات

مئات الوافدين إلى النيابة بتهمة التزوير

جريدة القبس : أكد مجلس الوزراء امس دعمه لإجراءات وزارة الداخلية في تطبيق القانون وتحصيل الغرامات من الوافدين الذين لم يحدّثوا بياناتهم عقب تجديد جوازات سفرهم، واستمع المجلس الذي اجتمع برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الى شرح من الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء مازن الجراح، ومدير عام شؤون الاقامات بالانابة اللواء طلال معرفي. في السياق، قال مصدر وزاري ل‍ القبس ان تفعيل الداخلية للقانون وربطه بالنظام الآلي أدى إلى كشف المستور من عمليات تزوير وتلاعب في تجديد جوازات السفر، وتحديداً من الجالية السورية، وتمت احالة المئات منهم الى النيابة، وآخرين الى المباحث الجنائية لاستكمال التحقيقات. واكد المصدر ان الربط الآلي كشف عن هذا التلاعب، مؤكدين في الوقت نفسه انه لا يوجد اي شيء ضد حقوق الانسان، كما يدّعي البعض، بل هو ضمان لأمن البلاد والمواطنين والمقيمين.


واشار مصدر حكومي الى ان المجلس بحث ايضا موضوع مشروع جسر جابر، وان وزير الاشغال اكد ان كل الجهات المختصة تعاونت لتجاوز العقبات في المشروع.
على صعيد متصل، قال المصدر ان المجلس اعتمد اعضاء مجلس الجامعات الخاصة.

من جهة اخرى، اعتمد المجلس مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية بشأن تأسيس شركات كويتية مساهمة، تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت، ومشروع مرسوم بتعديل بعض احكام قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية.
■ بدءاً من 1 يناير
ربط الإقامة بصلاحية الجواز
أكد مصدر أمني انه، اعتبارا من الاول من يناير المقبل، سيتم تفعيل المادة 15 من قانون الاقامات، الذي يمنع منح اقامة تزيد على عمر جواز السفر.

■ الزحمة لهذه الأسباب
أكد مصدر أمني ان تحركات بعض السفارات غير مبررة لإلغاء الغرامات، وقال ان الازدحام الذي شوهد امام بعض السفارات سببه اولاً: عدم وجود موظفين باعداد كافية لانجاز المعاملات.
ثانياً: معظم المراجعين يسعون لتجديد الجوازات مع الاعلان عن ربط صلاحية الاقامة بعمر الجواز.

كونا - عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي امس في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بما يلي:

استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول نتائج أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين الكويت والبحرين الشقيقة، والتي تأتي في إطار أهداف ومبادئ مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحث خلالها تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والشراكة الاستراتيجية، حيث تم استعراض مجمل العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار للبلدين الشقيقين.

كما أطلع الخالد المجلس كذلك على نتائج زيارته الى العراق مؤخرا لترؤس وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة العليا الكويتية العراقية، والتي تهدف لتقوية أواصر التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية على كل الصعد والمجالات التي تخدم آفاق التعاون والتنسيق والشراكة بين البلدين الشقيقين، في ظل السعي المشترك لتطوير أوجه التعاون بين البلدين، تحقيقا لمصالح شعبيهما الشقيقين.

واطلع الخالد المجلس بأنه على هامش الاجتماع التقى الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وكبار المسؤولين العراقيين، والتي تم خلالها مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وبحث مسيرة التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.

كما بحث مجلس الوزراء توصيات لجنة الشؤون القانونية باجتماعها (25 -2/2014) بشأن مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 39 لسنة 2010 بتأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت المعدل بالمرسوم بقانون رقم 28 لسنة 2012، وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لسمو الأمير.

 وبحث المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1960، ويهدف هذا المشروع بقانون بإضافة فقرة جديدة للمادة 241 من قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية إلى انسحاب أثر الصلح أو العفو الفردي على واقعة الدعوى برمتها، بما تشكله الجريمة التي يلزم لتحريك الدعوى عنها شكوى وغيرها من الجرائم المرتبطة بها، وهو ما لا يجيزه النص الحالي، وذلك لتوافر ذات الاعتبارات التي حرص عليها المشرع بالنسبة للجريمة ذات العقوبة الأشد التي يجوز فيها الصلح أو العفو.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروعي القانونين، ورفعهما لسمو الأمير، تمهيدا لإحالتهما لمجلس الأمة.

تهنئة
اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر، والتي تضمنت تهنئتها لسمو الأمير بمناسبة قيام منظمة الأمم المتحدة بتسمية الكويت «مركزا للعمل الإنساني»، وبإطلاقها لقب «قائدا للعمل الإنساني» على سموه، وكذلك الدعوة لانضمام الكويت لمنظمة المرأة العربية.

المولد النبوي
تقدم مجلس الوزراء، بمناسبة المولد النبوي الشريف، بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام سمو الأمير، وسمو ولي العهد، والشعب الكويتي الكريم، ولجميع المسلمين، مبتهلا للعلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية، وهي ترفل بأثواب العزة والازدهار.

رأس السنة الميلادية
بمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد، يرفع مجلس الوزراء إلى مقام سمو الأمير، وسمو ولي العهد، والشعب الكويتي الوفي أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلا المولى عز وجل أن يجعل العام المقبل عام خير وبركة على وطننا العزيز، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وأن يعم السلام والأمن والاستقرار البشرية جمعاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد