تسميات اغلاق التسميات

العنزي: إنهاء إجراءات العمالة الوافدة من مصر خلال 5 أيام

جريدة الأنباء الكويتية : أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخدمات العامة بدر العنزي عن افتتاح مكتب فحص العمالة الهندية «بالهند قريبا وذلك للقيام بفحص العمالة الوافدة من الهند للكويت وإنهاء إجراءات السفر عن طريق المكتب لتجنب وفود عمالة تحمل أمراضا أو أوراقا غير رسمية.

جاء ذلك في تصريح خاص لـ «الأنباء»، مشيرا الى ان ذلك جاء نظرا لعدم وجود مكتب صحي بالهند وتعمل وزارة الخارجية حاليا على الانتهاء من كل الإجراءات لافتتاح المكتب الذي من شأنه ان يسهل كثيرا على العمالة الوافدة. 

وأضاف العنزي انه نظرا لنجاح الدور الذي يقوم به المكتب من خلال الشراكة مع وزارة الصحة بالكويت يتم تطبيقه في الهند ولكن تظل مصر الأسهل لأن كل شخص له رقم قومي خاص به مهما استخرج من أوراق فلديه رقم واحد لكن الهند ودول أخرى يمتلك الفرد أكثر من هوية وأكثر من رقم مما يحتاج تدقيقا وفحصا.

وأشار الى ان مكتب فحص العمالة في مصر أصبح ينهي الإجراءات خلال 5 أيام فقط بعد ان كانت تستغرق 40 يوما، وذلك بفضل تعاون الجهات المصرية والمعامل المركزية، مضيفا انه مع نهاية 2014 تم إنهاء إجراءات 50 ألف وافد للكويت بزيادة بلغت 10% عن العام الماضي مما يدل ذلك على حرص وإقبال الكويت على استقطاب العمالة المصرية.

وثمن العنزي دور الحكومة المصرية والجهات المتعاونة مع مكتب فحص العمالة والمعامل المركزية المصرية وتقديم تسهيلات الإجراءات خاصة العمالة الوافدة للكويت.

نافيا ان تكون هناك زيادة في الرسوم مع حلول عام 2015 بل الرسوم كما هي 900 جنيه شاملة كل شيء و250 جنيها للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية.

وأشار الى انه توفيرا على الوافد من جهده ووقته هناك معامل الخاصة بالتحاليل ومنها المختبر ومركز الحياة الطبي لإنهاء إجراءات الكشف والتحاليل وبعد إنهاء الإجراءات نرسلها للمكتب الصحي، مبينا انه لا توجد زحام ولا طوابير لأن المكتب يعمل بدورة مستندية إلكترونية، ونظرا لنجاح التجربة في مصر تم نقلها الى الأردن.

وأكد العنزي ان مكتب فحص العمالة الوافدة التابع لشركة الحلول المتكاملة يعد التجربة الوحيدة بالنسبة لدول مجلس التعاون بل والدول العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد