تسميات اغلاق التسميات

وزيرة الشؤون الاجتماعية : ثلثا عدد سكان الكويت "وافدون"

وكالة كونا - جريدة القبس : أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، التزام الكويت بحماية وتعزيز وصون حقوق الإنسان.

وقالت الصبيح امام الدورة الـ 21 لفريق الأمم المتحدة المعني بآلية الاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الإنسان، ان الكويت تسعى نحو التوسع في تعزيز حقوق الإنسان، انسجاما مع الخطط والأهداف الوطنية، مشيرة الى ان مليونا و496 الف عامل وافد في البلاد، فضلا عن العمالة المنزلية والعاملين في قطاعات اخرى في الدولة، وهم في مجملهم يشكلون أكثر من ثلثي عدد السكان وينتمون إلى أكثر من 164 جنسية مختلفة.

وبينت ان ارتفاع نسبة العمالة الوافدة يعود الى جودة بيئة العمل، ومراعاة معايير السلامة المهنية، حيث حرصت الكويت على ان تضمن قانونها الجديد بشأن العمل في القطاع الأهلي رقم 6/2010 المزيد من الحقوق والضمانات القانونية لمصلحة العاملين.

وفي هذا السياق، تم إنشاء هيئة عامة للقوى العاملة بمقتضى القانون رقم 109/2013، تتولى منفردة استقدام العمالة الوافدة بناء على طلبات أصحاب العمل، وذلك لتيسير انتقالهم والتخفيف من سطوة صاحب العمل عليهم.

وأشارت الصبيح الى افتتاح المقر الدائم لإيواء العمالة الوافدة الذي يقدم الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية للعمالة المنتهكة حقوقها، الى حين تسوية اوضاعها ومستحقاتها مع أصحاب العمل، مبينة ان عدد من تم استقبالهم وتسوية اوضاعهم بلغ أكثر من 2800 عامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد