تسميات اغلاق التسميات

الأرصاد الجوية : ظاهرة الضباب التبخري تستمر خلال الايام الثلاثة المقبلة

وكالة كونا : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم اليوم ان يستمر تأثير ظاهرة الضباب التبخري خلال الايام الثلاثة المقبلة حيث تشهد بعض المناطق انخفاض حاد فى مستوى الرؤية الافقية خلال فترات ساعات الليل وساعات الصباح الاولى. ودعا كرم في تصريح لوكالة(كونا) المواطنين والمقيمين من مستخدمي الطرق اخذ كامل الحيطة والحذر بهذا الشأن. وذكر ان البلاد تأثرت مساء السبت الماضي بانخفاض للرؤية الافقية وانخفضت الرؤية الافقية الى أقل من 200 متر على مناطق متفرقة وانعدمت الرؤية تماما على مناطق اخرى منها مطار الكويت الدولي.

وأوضح ان هذه الظاهرة حدثت نتيجة وقوع البلاد تحت تأثير امتداد مرتفع جوى يجلب معه كتلا هوائية رطبة من على الخليج العربي حيث وصلت الرطوبة النسبية الى اكثر من 95 بالمئة تحت تأثير رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة. واضاف ان الضباب هو عبارة عن قطيرات ماء صغيرة عالقة في طبقة الهواء الملامسة لسطح الأرض والتي تحدث عندما تصل درجة حرارتها إلى درجة حرارة نقطة الندى أو أقل مشيرا الى ان الضباب يتكون عندما يبرد الهواء الرطب الموجود في الطبقة الملامسة لسطح الأرض إلى نقطة الندى أو ما دونها. وقال انه عندما يمتزج هواء ساخن بهواء بارد كل منهما قريب من التشبع ينتج عنه هواء جديد تكون درجة حرارته أقل من نقطة الندى بالنسبة لكمية رطوبة المزيج.

\أواشار الى ان الضباب قد يتكون فى حالات قليلة نتيجة زيادة كمية بخار الماء فى الجو وذلك لتزويد الهواء الملامس لسطح الأرض لبخار الماء اللازم لتشبعه مع بقاء درجة حرارة ثابتة. -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد