تسميات اغلاق التسميات

آخر كلام.. تحويل عمالة العقد الحكومي بعد عام

جريدة الوطن : بعد قرارين بمنع تحويل عمالة العقود الحكومية الى غير كفيلها برز أمس مقترح باتاحة المجال للتحويل بعد عام من اقامة العامل على عقد حكومي شريطة أن يكون محولاً الى العقد من داخل الكويت حيث أكدت مصادر ترحيب هيئة القوى العاملة بالمقترح وقرب صدور قرار يعتمده.

المقترح تم طرحه في اجتماع لنواب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة امس مع مديري ادارات العمل نقلت عنه المصادر توجه الهيئة لإنهاء عقد الشركة المشرفة على مشروع ميكنة قطاع العمل وبدء الاعتماد على موظفي الهيئة كما نقلت عنه التوجه الى الغاء ملفات الشركات القديمة الوهمية التي لا توجد عمالة مسجلة عليها من اجهزة الهيئة حيث يجري حصرها حاليا.
وكانت الهيئة اعلنت من قبل وقف تحويل العاملين على العقود الحكومية من بعد تاريخ 29 يونيو الماضي ثم الحقت ذلك القرار بقرار الغاه وشمل بالمنع حتى من يعملون على العقود الحكومية قبل 29 يونيو الماضي.



تستعد الهيئة العامة للقوى العاملة لانهاء عقد الشركة المشرفة على مشروع ميكنة خدمات قطاع العمل وبدء الاعتماد على موظفي الهيئة في تشغيل الميكنة لتوفير مبالغ كبيرة على ميزانية الهيئة.
أكد ذلك مصدر مسؤول في الهيئة العامة للقوى العاملة موضحا في تصريح لـ«الوطن» عقب اجتماع لنواب مدير عام الهيئة احمد الموسى وعبدالله المطوطح مع مدراء ادارات العمل مساء امس الاول اكد ان انهاء عقد الشركة سيتم في غضون فترة وجيزة لن تزيد عن شهر، وذلك بعد بدء تدريب ثلاثة موظفين من كل ادارة عمل من الادارات التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة على تشغيل ميكنة خدمات قطاع العمل الى ان يتم الاستغناء تدريجيا عن الشركة المشرفة على تشغيل المشروع.
ومن جهة اخرى كشف المصدر عن توجه الهيئة العامة للقوى العاملة الى الغاء الاف ملفات الشركات القديمة الوهمية التي لا توجد عليها عمالة مسجلة ولا تمارس أي انشطة تمهيدا لالغائها نهائيا من أجهزة الحاسوب مشيرا الى انه يجري حاليا العمل على حصر هذه الملفات في كل ادارة من ادارات العمل وأعداد مذكرة لاتخاذ اجراءات الالغاء النهائي.

تحويل

وعلى صعيد تحويل العمالة المسجلة على عقود حكومية كشف المصدر ان اجتماع الهيئة شهد تقديم بعض المقترحات من قبل مدراء العمل من بينها السماح بتحويل العمالة المسجلة على عقود حكومية شريطة ان تكون محولة من داخل الكويت، وامضت سنة لدى آخر كفيل، على ان يتم تحويلها على الكفيل نفسه، وعلى نفس العقد المجدد او عقد جديد آخر، مشيرا الى ان القرار الاخير كان يمنع تحويل عمالة العقود الحكومية نهائيا الا على نفس الكفيل بغض النظر عن كونها محولة من الداخل او قادمة من الخارج، لكن مسؤولي الهيئة استجابوا لمقترحات المدراء لكي لا تكون العقود الحكومية طاردة للعمالة بشكل كامل.

تقارير الكفاءة

وعلى صعيد آخر كشف المصدر عن اعتماد آلية خاصة لاعداد تقارير الكفاءة السنوية للموظفين على ان يتم اعداد التقارير من قبل المسؤول المباشر حيث يعتمد رؤساء الاقسام تقارير الموظفين ويعتمد المراقبون تقارير رؤساء الاقسام ويعتمد المدراء تقارير المراقبين ويعتمد نواب المدير العام تقارير المدراء الذين يتبعون لقطاعاتهم، مشيرا الى انه من المتوقع ان تعقد دورة تدريبية اليوم الثلاثاء في مقر مشروع الميكنة في منطقة الجابرية للتدريب على آلية اعداد تقارير الكفاءة للموظفين والمسؤولين.
كما كشف عن بدء الهيئة في تطبيق أرشفة المستندات آليا، لافتا ان هذا المشروع الذي يقوم على ادخال كافة المستندات العائدة للمعاملات عبر جهاز «اسكنر» سوف يضع حداً لأي تلاعب في الاوراق والمستندات وممكن الرجوع اليها في اي وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد