تسميات اغلاق التسميات

خريطة جديدة للتركيبة السكانية .. «كوتا» لكل جنسية

جريدة القبس الكويتية : كشفت مصادر مطلعة بحسب جريدة القبس عن مشروع حكومي لتعديل خريطة التركيبة السكانية، بحيث يراعي المصلحة العليا للبلاد.

وقالت المصادر إن المشروع الذي ستقدمه الوزيرة هند الصبيح الى مجلس الوزراء، يتضمن إيجاد نظام «الكوتا» لكل جنسية (أي حصة أو نسبة)، والأخذ برأي «الفتوى والتشريع»، نظراً الى وجود اتفاقيات دولية مُلزمة للكويت. وأشارت المصادر إلى أن الشؤون والإحصاء تعملان على دراسة سوق العمل والتركيبة السكانية لتحديد أعداد الجنسيات وتركزها في بعض المهن. وأكدت المصادر انها تابعت بعين القلق والاهتمام ما نُشر في القبس مؤخرا، بشأن وجود مليون وافد عازب في البلاد، والخطر المحدق بالمجتمع.

على صعيد آخر، أوضح مصدر مسؤول في الشؤون أسباب تراجع الوزارة عن فتح باب تصاريح العمل الذي كان مقرراً في يناير.

وقال المصدر لـ القبس إن فتح باب التصاريح يعني إرباكا حقيقيا لسوق العمل، وبالتالي التركيبة السكانية، وان المتوقع دخول نحو 300 ألف عامل خلال أشهر قليلة، وهو الأمر الذي يعارض خطة الحكومة لتعديل التركيبة السكانية.

ورفض مدير الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري ما يثار بشأن تضييق الجهات الحكومية على الوافدين، مؤكداً ان المقيمين مرحَّب بهم، وفقاً للضوابط والشروط المحددة، ومدى توافر فرص العمل لهم من قبل أصحاب الأعمال والمشاريع التنموية.

وأكد الدوسري ل‍ـــ القبس ان الكويت دولة مؤسسات ودستور، ويتم تطبيق القانون على الجميع بالتساوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد