تسميات اغلاق التسميات

«التربية» تفتح «التعاقد الخارجي» مع معلمين من مصر والأردن

جريدة الراي الكويتية : أعلنت وزارة التربية عن فتح باب التعاقد الخارجي مجدداً لأعضاء الهيئة التعليمية في مصر والأردن، للعمل في قطاع التعليم العام للعام الدراسي المقبل 2015 /‏‏ 2016.

وطلبت الوزارة من نظيرتها الخارجية الإيعاز إلى السفارة الكويتية في البلدين، نشر الإعلان عن طلب المعلمين في صحيفتين من الصحف اليومية واسعة الانتشار، وذلك مرتين لكل صحيفة في صفحة داخلية، بمساحة عمود 15سم/‏‏25سم، والإعلان بالإذاعة خلال فترات مناسبة، قياساً على ما تم في السنوات السابقة، على أن يتم تلقي الطلبات في السفارة اعتباراً من تاريخ صدور الإعلان، إلى حين قدوم لجان التعاقد الخارجي لإجراء المقابلات.

من جانبه، وافق ديوان الخدمة المدنية على الطلب المقدم من الوزارة في شأن الاستعانة، بخدمات عدد من المقيمين بصورة غير قانونية «البدون» للعمل في سلك التدريس الحكومي.

وأكد رئيس الديوان عبدالعزيز الزبن في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة التربية، بالإنابة الدكتور سعود الحربي، الموافقة على تعيين 8 إناث وردت أسماؤهن ضمن قاعدة البيانات الواردة من الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، وهن مستوفات الشروط المقررة بهذا الشأن، موزعات بواقع 7 معلمات وباحثة نفسية واحدة.

ولفت الزبن إلى الموافقة على منح هؤلاء المعلمات مكافأة شهرية تبلغ 420 دينارا للمعلمات شاملة علاوة غلاء المعيشة يضاف إليها بدل سكن لمن تستحقها أسوة بالمعلمات غير الكويتيات و320 للباحثة النفسية محدداً مدة الاستعانة لهن بسنة كاملة تبدأ من تاريخ مباشرتهن للعمل، على أن يتم الصرف من بند المكافآت، وأن يشترط توافر الاعتماد المالي اللازم في هذا البند بميزانية الوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد