تسميات اغلاق التسميات

«هيئة الزراعة» تدرس منع الوافدين والشركات من دخول المزادات اليومية للأسماك

جريدة الراي الكويتية : في محاولة لتخفيض أسعارها التي تزداد يوماً بعد يوم، تدرس الهيئة العامة للزراعة منع الوافدين والشركات التجارية من دخول المزادات العلنية للاسماك والروبيان التي تقام يومياً في أسواق «المباركية» و«الفحيحيل» و«شرق»، على أن يقتصر الدخول على الكويتيين فقط.

نائب المدير العام لقطاع الثروة السمكية في «الهيئة» المهندس فيصل الحساوي قال لـ «الراي» ان «هذا المقترح يأتي انطلاقاً من حرص (الهيئة) على توفير الاسماك والروبيان في السوق الكويتية بأسعار مناسبة».

وأوضح أن «طريقة المشاركة في المزاد العلني المتبعة حالياً، تسمح لكل من هب ودب دخوله، الأمر الذي أدى الى رفع الأسعارو حرمان المواطن من أخذ حصته»، مشيراً الى أن «دخول المطاعم والشركات للمزاد رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه ما أحبط المواطن، وحرمه من شراء السمك بالاسعار الحالية المرتفعة جداً».

ونوّه الحساوي الى أن «هذه الشركات والمطاعم لا يهمها ارتفاع الاسعار، لان زبائنها هم من سيدفعون، خصوصا أنها تسحب كميات كبيرة من الاسواق دون النظر للسعر، لاسيما بالنسبة للزبيدي والروبيان وبعض أنواع الاسماك الاخرى».

وأشارالى أن من ضمن الاقتراحات أن يدخل المواطن الى المزاد العلني بالبطاقة المدنية، ومن يرغب من غيرهم شراء الاسماك والروبيان فعليه التوجه إلى «البسطات» العامة والشراء منها، بالتنسيق مع وزارة التجارة وبلدية الكويت.

وذكر الحساوي أنه من «ضمن الاقتراحات أيضاً أن المواطن يأخذ حصته الاسبوعية عن طريق البطاقة المدنية في المزاد ووفق حصة مدروسة حتى لا يتم استغلاله من قبل الغير».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد