تسميات اغلاق التسميات

الاستعانة بعمالة منزلية من دول جديدة و100 ألف من مخالفي الجوازات عدلوا أوضاعهم

جريدة الأنباء : أعلن مصدر رفيع المستوى في الإدارة العامة لشؤون الإقامة ان وزارة الداخلية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية بصدد الاستعانة بعمالة منزلية من دول جديدة بخلاف المصدرة لهذه العمالة حاليا بهدف التغلب على ضغوطات بعض الدول والسفارات بخصوص رواتب العمالة. 

وأكد المصدر ان الإعلان عن هذه الدول سيأتي ضمن دراسة جار الانتهاء منها وهي معروضة على مجلس الأمة وتتضمن الدراسة المقترحة رفع فترة كفالة التجربة من 100 يوم إلى عام.

وشدد المصدر على ان الدراسة تتضمن أيضا إلغاء مسمى العمالة المسترجعة بحيث سيتم تدشين مركز للإيواء لهذه العمالة تحت إشراف وزارة الداخلية وليس المكاتب، وبالتالي لن يكون من حق المكتب استرجاع الخادمة مرة أخرى وإعادة تشغيلها من قبل المكتب. 

وكشف المصدر ان 90% من أصحاب الجوازات غير المحدثة قاموا بتعديل أوضاعهم بعد دفع المخالفات المترتبة عليهم، مشيرا الى ان نحو 100 ألف من بين 113 ألف صاحب جواز عدلوا أوضاعهم ودفعوا نحو 5.5 ملايين دينار، مؤكدا ان قطاع شؤون الإقامة عمل تحت ضغط إعلامي ونيابي ولكنه استطاع إنجاز المهمة بشكل ميسر على المخالفين.

وردا على سؤال حول منح المخالفين مهلة لتعديل الوضع قال المصدر: لا توجد في الأفق القريب مثل هذه المهلة، مؤكدا ان الباب مفتوح لأي مخالف لتعديل وضعه بأن يعرض المخالف على لجنة من شؤون الإقامة تبحث أسباب المخالفة ومبرراتها، وتتيح له تعديل وضعه بعد دفع قيمة مخالفته للقانون. 

الى ذلك، كشف مصدر أمني آخر ان تسكين الشواغر وإجراء تعديلات على هيكل وزارة الداخلية سيكون على الأرجح بعد انتهاء حفل تخريج الطلبة الضباط المقرر له الثلاثاء المقبل، مرجحا ان تخرج بوادر التسكين والهيكل الجديد بقرارات وزارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد