تسميات اغلاق التسميات

هند الصبيح: زيادة رسوم معاملات العمل قريباً

جريدة الوطن : كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان مجلس ادارة الهيئة العامة للقوى العاملة سوف يعقد اليوم الثلاثاء اجتماعا يبحث خلاله العديد من الدراسات من أبرزها دراسة زيادة الرسوم الحالية على اجراءات معاملات العمالة، ثم رفعها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار، مشيرة الى ان الرسوم الحالية وضعت قبل 30 سنة، وهي متدنية جدا بالمقارنة مع دول الخليج المجاورة وتجب دراسة رفع قيمتها.
وأكدت الصبيح في تصريح صحافي لها خلال زيارتها نقابة العاملين في وزارة الشؤون مساء أمس الأول بحضور وكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري ومدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري وكافة قيادات الشؤون وهيئة القوى العاملة، أكدت ان فتح باب تصاريح العمل يحتاج الى مزيد من الدراسة المتأنية قبل اتخاذ القرار في شأنها.

وعن دراسة خصخصة التعاونيات اشارت الصبيح الى انه يقوم عليها حاليا مجموعة من الخبراء الاقتصاديين للتركيز على الجانب الاقتصادي.

تدوير 

وعن التدوير في وزارة الشؤون وهيئة القوى العاملة أكدت وجود توجه لاجراء تدوير شامل في كافة المسميات الوظيفية، وعن موعد التدوير قالت: “كل شيء في حينه “، وأكدت أنها حرصت في التدوير الأخير الذي جرى في قطاع الرعاية الاجتماعية على ألا يخسر احد اي كادر، اما بالنسبة لبدل النوبة فهو ليس حقا مكتسبا كما يعتقد بعض الموظفين، بل هو للذين يعملون مع النزلاء مباشرة وضمن نظام المناوبة.
ومن جهة أخرى أعلنت الصبيح ان الوزارة وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية أغلقت %40 من اللجان الخيرية المخالفة، وأن العمل جار بالتعاون مع الجمعيات لاستكمالها، لافتة الى ان الامر يتطلب قراراً من مجلس الوزراء.
وعن الامتيازات في الوزارة أكدت أنها تحرص على ألا يأخذ الامتياز الا المستحق الفعلي، بمعنى انه لا يجوز ان يتساوى الملتزم في الدوام والذي يعمل طوال اليوم وخارج ساعات الدوام مع من يجلس في منزله، فالامتياز لصاحب الحق فقط.
وعن أعمال اللجان المشكلة للتدقيق على عمل الجمعيات التعاونية اشارت الى انها مازالت تقوم بعملها ولم تنته من اعداد التقارير، ولم يتم رفع اي تقرير لاتخاذ الاجراءات القانونية.
وفي كلمة بمناسبة زيارتها لنقابة العاملين في الشؤون توجهت بالشكر لمجلس الادارة مشددة على العمل بروح الفريق الواحد من اجل النهوض والتطوير متمنية ان تكون وزارة الشؤون نهاية 2015 من اكثر الوزارات تطويرا وحداثة والتزام في خطط العمل والانجاز.
وكان رئيس النقابة يحيى الدوسري افتتح اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور وأعلن عن منح الوزيرة هند الصبيح الرئاسة الفخرية لمجلس ادارة النقابة.وقد عقدت الوزيرة بالفعل اجتماعا مع مجلس الادارة ووقعت على محضره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد