تسميات اغلاق التسميات

رفض مقترح رفع قيمة استخراج رخصة القيادة للوافدين إلى 500 دينار

جريدة الراي : كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ«الراي» أن الدراسة المقترحة لرفع رسوم استخراج رخص القيادة للوافدين انتهت إلى اعتماد مبلغ 300 دينار بشكل مبدئي.

وذكرت المصادر أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد رفض مقترح رفع قيمة استخراج رخصة القيادة للوافدين إلى 500 دينار، وطلب تخفيضها إلى 300، خصوصا ان الهدف من ذلك هو ضبط الساحة المرورية وعدم فتح المجال أمام كل وافد لامتلاك رخصة قيادة، وليس الهدف تعجيز المقيم عن امتلاك رخصة أو سيارة.

وعلى الصعيد المروري أيضا، أفادت المصادر ان أمر عمليات تم إصداره ينص على تنفيذ قرار الإبعاد الفوري للمقيم الذي يقود سيارة من غير رخصة مباشرة فور توقيع المخالفة ونقل المخالف إلى الإبعاد بشكل مباشر، مبينة أنه تم التنسيق في هذا الإطار بين القطاعات المعنية وقطاع المؤسسات الإصلاحية وإدارة الإبعاد... على ان تتم مخاطبة الكفيل لاحضار جواز سفر المقيم المخالف وحجز تذكرة سفر له.

وعلى صعيد متصل، خاطبت الإدارة العامة للمرور قطاع شؤون أمن المنافذ والإدارة العامة للجمارك باتخاذ إجراءات التأكد من وجود تأمين إلزامي للمركبات التي تدخل الكويت بلوحات خليجية، يكون صادرا من إحدى هيئات التأمين المسجلة في الكويت والمتواجدة في مراكز الحدود البرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد