تسميات اغلاق التسميات

زيادة كبيرة في رسوم علاج الوافدين

علمت «الراي» ان رسوم الخدمات العلاجية للوافدين ستزيد عما هي عليه اليوم بشكل كبير، وفيما رفض وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ان يكشف الارقام الجديدة، الا انه اكد لـ«الراي» أن لجنة دراسة رفع هذه الرسوم انتهت من عملها ورفعت تقريرها الى الوزير الدكتور علي العبيدي.

وأوضح السهلاوى في تصريح لـ«الراي» أن الخدمات العلاجية للوافدين في كل المرافق الصحية للقطاع الحكومي ستقل بنسبة 20 في المئة فقط عن نظيرتها في القطاع الخاص، موضحا أن هناك حالات ستقدم لها الخدمات العلاجية مجاناً وتشمل حالات الطوارئ والحوادث.

ولفت السهلاوي إلى أن الرسوم الحالية التي تُحصّل من الوافدين «تقل كثيرا عن رسوم القطاع الخاص ما يعد هدراً للمال العام ويتسبب في حدوث ازدحام في أقسام الأشعة والمختبرات وغيرها من الأقسام الأخرى».

وأشار السهلاوي إلى أن «شركة مستشفيات الضمان الصحي للوافدين العاملين في القطاع الخاص ستتولى أمر التأمين الصحي عليهم، وستنشئ 3 مستشفيات و15 مركزاً صحياً لمعالجتهم بدلا من تلقي العلاج في مستشفيات وزارة الصحة، الأمر الذي سينعكس بدوره إيجاباً على مستوى وجودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطن الكويتي».

والجدير ذكره أن لجنة تم تشكيلها لإعادة النظر في رسوم العلاج المقدم للوافدين برئاسة وكيل وزارة الصحة وبما يتوافق مع الكلفة الفعلية للخدمات الصحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد