تسميات اغلاق التسميات

البلدية تبدأ رسمياً التصدي للعزّاب

كونا- أصدر وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قراراً وزارياً يقضي بتشكيل فريق عمل للتصدي لظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية واتخاذ الاجراءات القانونية في ذلك.

وقالت ادارة العلاقات العامة في البلدية في بيان ان هذا القرار الذي يحمل الرقم 276 /2014 نص على ضرورة التصدي لظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية ذات الكثافة غير المرتفعة من العزاب، ومتابعة الاجراءات الخاصة بمخالفات سكن غير العائلات في المناطق السكنية النموذجية.
الخبر في جريدة الراي الكويتية

واضاف البيان ان القرار ينص على اجراء فريق العمل المشكل تقارير بالحالات التي يتعين اصدار قرار اخلاء اداري بشأنها، وفقا لما هو منصوص عليه بالقانون رقم (125-1992) والقرار الاداري رقم (11-1993) في شأن سكن غير العائلات في بعض المناطق، ورفعها الى المدير العام للبلدية بصفته تمهيدا لاصدار قرارات الاخلاء.

وألزم القرار فريق عمل التصدي لظاهرة العزاب في المناطق السكنية بعمل تقارير دورية بصفة شهرية، تتضمن انجازاته وتوصياته التي انتهى اليها وترفع الى وزير الدولة لشؤون البلدية بصفته لاتخاذ ما يراه مناسبا من اجراءات.

واعطى القرار الوزاري فريق العمل صلاحيات عمل جولات تفتيشية ميدانية كلما دعت الحاجة، للكشف على مظاهر مخالفات السكن الخاص في المناطق السكنية واتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية بحقها.

ووجه القرار اعضاء فريق العمل الى الاستعانة بمن يراه مناسبا من موظفي اي من جهات الدولة الاخرى المعنية، لسماع وجهات نظرهم وتقديم كافة المعلومات والمستندات المتعلقة بموضوع سكن العزاب في المناطق السكنية النموذجية.

ونص القرار على ان مدة عمل الفريق المشكل للقضاء على ظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية ستة اشهر من تاريخ انعقاد اول اجتماع له مشددا على ضرورة الالتزام بهذه المدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد