تسميات اغلاق التسميات

“الخط الأخضر” تحذر المواطنين والمقيمين : لا تأكلوا البطيخ الاردني لأنه ملوث

دعت جماعة الخط الأخضر البيئية المواطنين والمقيمين الى “التوقف فورا عن شراء البطيخ الأردني خلال الفترة الحالية نظرا لعدم نضجه وتلوثه نتيجة استخدام مواد كيميائية هورمونية للاسراع في انضاجه قبل أوانه وبيعه باسعار مرتفعة قبل بداية الموسم”.


وطالبت “الخط الأخضر” في بيان صحافي الجهات المعنية وعلى رأسها بلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة ووزارة الصحة بـ “إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للتأكد من صلاحية البطيخ الاردني المعروض في الأسواق المحلية حاليا خصوصا بعدما رصدت تحذيرات للسلطات الأردنية من الجهات المعنية بحماية المستهلك تؤكد عدم صلاحيته للأكل لتلوثه وامكانية الحاقه الضرر بصحة المواطنين وتسببه بامراض عدة”. وشددت الجماعة على “ضرورة قيام الجهات المسؤولة والرقابية باتلاف الكميات الموجودة في السوق المحلية ليكون ذلك درسا لكل من تسول له نفسه العبث في غذاء المواطن”, مشيرة الى ان “وزارة الزراعة الأردنية أتلفت أمس خمسة أطنان من البطيخ في السوق المركزي للخضراوات لعدم مطابقتها للمواصفات والنضج”.

وناشدت المواطنين والمقيمين “تأخير شراء البطيخ الاردني الى ما بعد منتصف الشهر المقبل حيث تسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا يسهم في نضوجه بشكل طبيعي ويحول دون استخدام بعض المزارعين الاردنيين للهرمون الضار”.

المصدر : جريدة السياسة الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد