تسميات اغلاق التسميات

"الخارجية المصرية" تعلن الاتفاق مع دول الخليج على تمديد جوازات السفر المميكنة "يدويا"

وكالات : اتفقت وزارة الخارجية، مع كل من السلطات المعنية في السعودية والإمارات والكويت وقطر، على تمديد جوازات السفر المميكنة يدويًا بغرض العودة إلى أرض الوطن لاستصدار جوازات سفر مميكنة جديدة لهم أو العودة النهائية، وجاري التواصل مع السلطات المعنية في سلطنة عمان والبحرين لنفس الغرض.

يأتي ذلك في إطار تواصل وزارة الخارجية مع دول الخليج الشقيقة للتسهيل على المواطنين المصريين المقيمين بها، والذين يرغبون في العودة لأرض الوطن بعد انتهاء صلاحية جوازات سفرهم المميكنة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هذه الترتيبات تأتي تنفيذًا لتعليمات وزير الخارجية للتسهيل على المصريين المقيمين في الخارج والحرص على تقديم كافة الخدمات القنصلية لهم وحماية مصالحهم.

وأضاف المتحدث، أن شكري، رأس، أمس، اجتماعًا مع وفد من وزارة الداخلية، ضم اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وعدد من مسؤولي إصدار الجوازات بوزارة الداخلية، وبحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير، ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، والمصريين في الخارج.

كما تناول سبل تسريع إصدار جوازات السفر للمواطنين المصريين في الخارج حفاظًا على مصالحهم، وأخذا في الاعتبار تكرار شكاوي المواطنين المصريين المقيمين في بعض دول الخليج من تأخر وصول جوازات سفرهم الجديدة ما يسبب لهم مشاكل كثيرة.

وقال عبدالعاطي، إنهم اتفقوا على مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتسريع إصدار الجوازات المميكنة للمواطنين في الخارج بما يسهم في تقليص مدة إصدار جوازات السفر لهم حفاظًا على مصالحهم في الخارج، وأخذا في الاعتبار قرب انتهاء العمل بالجواز اليدوي القديم اعتبارا من تاريخ 24/11/2015 طبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني "الإيكاو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد