تسميات اغلاق التسميات

القطان : لا إصدار لسمات دخول للوافدين دون فحص طبي من بلادهم

جريدة الأنباء : كشفت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د.ماجدة القطان عن اعتماد توجه بعدم اصدار سمات دخول للعمالة الوافدة القادمة للبلاد دون اجراء الفحص الطبي في بلدانهم بالمراكز الطبية المعتمدة من قبل وزارة الصحة والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول الخليج، فضلا عن طلب ايقاف تحويل سمات الزيارة الى اقامة عمل او التحاق بعائل، وذلك للحد من مشكلة دخول العمالة للبلاد دون فحص طبي مما يهدد الامن الصحي، مؤكدة أن ذلك جاء بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

واكدت القطان في اول حوار صحافي لـ«الأنباء» منذ توليها منصب وكيل مساعد شؤون الصحة العامة بوزارة الصحة انه جار حاليا التحضير لعمل حملة للتطعيم ضد شلل الاطفال، مشيرة في الوقت ذاته الى البدء بتطعيم القادمين من الدول الموبوءة بجرعة اضافية من هذا اللقاح لضمان عدم وفادته الى البلاد.

واشارت الى ان الكويت آمنة وخالية من الاصابة بفيروس «ايبولا»، لافتة في الوقت ذاته الى رفع الحظر عن استقدام العمالة من بعض الدول الافريقية، وهي «نيجيريا والسنغال ومالي» مفيدة ايضا بالقيام بتحديث سياسة مكافحته في البلاد.. «الأنباء» استضافت القطان خلال «ألو الأنباء» للاجابة عن استفسارات وتساؤلات القراء، والى التفاصيل: 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد