تسميات اغلاق التسميات

ناهد عشري : الكويت من أكثر الدول احتراماً لحقوق العمال لاسيما العمالة المصرية

أكدت وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية د. ناهد عشري أن الكويت من أكثر الدول احتراما لحقوق العمال، لاسيما العمالة المصرية، مشيرة إلى أن الجالية المصرية في الكويت تعد من أكبر الجاليات الاجنبية، ما يؤكد أن أصحاب الأعمال يفضلون العمالة المصرية على غيرها، نظرا لعدم تدخلها في الجوانب السياسية.


وقالت د. عشري، في حوار مع «الجريدة»، خلال مشاركتها في الدورة الـ42 لمؤتمر العمل العربي، الذي اختتم أعماله الأربعاء الماضي، إن هناك علاقات ثقافية وتعليمية وثيقة بين مصر والكويت، وهذا ما يعكسه وجود أكثر من 600 ألف مصري على أرضها، من مهندسين وأطباء ومعلمين وغيرهم، وهناك أسر كويتية كثيرة تعيش في مصر وطلبة لم يشعروا أبدا بالغربة، ما يعطي لهذه العلاقة خصوصية كبيرة جدا يربطها الدم والمصير العربي المشترك، والرؤية الواحدة لحل مشكلات المنطقة.
وأشارت إلى أن العمالة المصرية لعبت دورين بارزين في مسيرة الكويت التنموية، الأول خلال منتصف السبعينيات وفترة الثمانينيات من القرن الماضي، حيث كان لها دور بارز في نهضة الكويت العمرانية والعلمية، من خلال الكوادر المصرية المتميزة في مجالات البناء والتشييد والتعليم والقضاء.

وزادت: «أما الدور الثاني فكان بعد عام 1990، إبان الغزو الصدامي الغاشم على الكويت، والانتهاء من عملية التحرير، حيث لعبت العمالة المصرية دورا كبيرا في إعادة الإعمار، ومازال سوق العمل الكويتي يطلب المزيد من العمالة المصرية في مجالات الزراعة والبناء والتشييد والأطباء والعمالة الفنية».

المصدر : الجريدة الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد