تسميات اغلاق التسميات

مازن الجراح : البنغال عائدون لـ «الزراعة»

كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح عن «اعتماد آلية للسماح بدخول العمالة البنغالية للعمل بالبلاد في الزراعة، تعتمد على حجم المزارع ومساحتها وتشغيلها الفعلي ومدى مساهمتها في دعم الإنتاج الوطني».

وأكد اللواء الجراح في تصريح خاص لـ «الراي» أن «وزارة الداخلية تدعم النشاط والإنتاج الزراعي في البلاد وتسخر كل الإمكانات اللازمة لتذليل العقبات أمامه، ولم تكن في يوم من الأيام عقبة أمام هذا القطاع».

وفي المقابل شدد الجراح الذي التقى أمس وفداً من اتحاد المزارعين على «أننا نرفض أن يتم استغلال هذا التوجه ويقوم البعض بالتلاعب على القوانين بإحضار عمالة من أجل الإتجار أو الإقامات، وهذا بالنسبة لنا خطأ لا يغتفر ولن نسمح به»، مشيراً إلى «أننا لن نسمح بتكرار أخطاء الماضي وسنكون بالمرصاد لمن يتلاعب بالقوانين في هذا الجانب».

وقال الجراح: «من هذا المنطلق اتفقت مع اتحاد المزارعين على مراعاة حاجة المزارع المنتجة والعاملة من العمالة البنغالية، وأن يتم إقرار احتياجاتها من العمالة التي يقدرها قطاع تقدير الاحتياج بشرط التأكد من الحاجة الفعلية لهم بمعرفة الاتحاد ومن خلال آلية تضمن ذلك من واقع تراخيص وإنتاجية وحجم المزارع المنتجة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد