تسميات اغلاق التسميات

تعزيز مزايا الأطباء الوافدين للحفاظ عليهم وتجنب مغادرتهم

الراي : أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي حرص الوزارة على أوضاع الأطباء الوافدين، وكشف ردّاً على سؤال لـ«الراي» على هامش افتتاح الاجتماع السادس عشر للجنة العربية للتشريعات الصحية أمس، عن تعزيز مزايا الأطباء الوافدين للحفاظ عليهم وتجنب مغادرتهم الى دول أخرى، معلناً مخاطبة ديوان الخدمة المدنية وتواصله الشخصي مع وكيل الديوان محمد الرومي، بخصوص رفع بدلات الإيجار للأطباء الوافدين «بناء على كتاب أرسلناه منذ شهرين».

وأكد السهلاوي أن العمل قائم حالياً لتحقيق هذا الأمر «لأن بدل الإيجار لم يُرفع منذ فترة طويلة، كما تواصلت مع وكيل وزارة التربية، لدراسة ادخال اولاد الاطباء الوافدين لتلقي العلم في المدارس الحكومية، وهذا من شأنه أن يخفض عليهم التكاليف، ونؤكد أن وزارة الصحة تسعى جاهدة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الأطباء».

وكشف السهلاوي، أن الفترة المقبلة ستشهد إجراء تدوير على مستوى عدد من الوظائف القيادية في الوزارة، سيتم الإعلان عنه قريبا، بهدف تحقيق الاصلاح والتطوير والصالح العام.

وذكر السهلاوي أن لدى وزارة الصحة في الوقت الحالي سبعة مشاريع قوانين على طاولة مجلس الوزراء، منها قانون سلامة المريض والتعديل على قانون التدخين.

وعن تسمية مرافق وزارة الصحة بأسماء بعض الشخصيات، سواء كانت طبية أم فنية، قال السهلاوي «هذه الشخصيات أدّت خدمة لهذا البلد، وتتم التسمية كنوع من التقدير لهذا الانسان الذي ضحّى وخدم بلده، سواء كان شخصية طبية أو فنية، حيث لا احد ينسى احمد الصالح وخالد النفيسي ممن أثروا الحياة من خلال أعمالهم».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد