تسميات اغلاق التسميات

قرار وازري بوقف تعيين الوافدين في وزارة الأوقاف

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية قراراً وزارياً يقضي بوقف تعيين الوافدين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على جميع بنود التعيين المقررة قانوناً.

ويعمل في وزارة الأوقاف الكويتية عدد كبير من الوافدين الذين يشكلون ثلثي عدد السكان في البلاد، لاسيما من المصريين الذين يعملون كأئمة مساجد ومحفظين في مراكز تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في دولة الكويت.

واستثنى القرار الوزاري، بحسب جريدة الأنباء الكويتية الصادرة صباح اليوم السبت، من يستثنيهم الوزير يعقوب الصانع شخصياً، والتعيين بوظيفة محفظ قرآن كريم، ومن تمت مقابلتهم وقبول تعيينهم قبل صدور هذا القرار من قبل لجنة التعيينات بالوزارة.

كما يستثني القرار تعيين المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) حسب الضوابط المقررة من قبل الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ووفقاً لنظام ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن.

وتسعى الحكومة الكويتية الحالية لإقرار قوانين جديدة لتعديل التركيبة السكانية التي تميل لصالح الوافدين الأجانب الذين يبلغ عددهم نحو 2.8 مليون وافد مقابل نحو 1.2 مليون كويتي، وتشكل سياسة إحلال الكويتيين في الوظائف الحكومية بدل الوافدين إحدى الطرق لتحقيق ذلك.
المصدر : وكالات + جريدة الأنباء الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد