تسميات اغلاق التسميات

مهلة 60 يوماً لعمالة الملفات الموقوفة

القبس : أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف عبد الله المطوطح عن إصدار قرار منح العمالة المسجلة على ملفات أصحاب العمل الموقوفة بالرمز 71، مهلة لتعديل أوضاعها لمدة 60 يوما تبدأ من 1 يونيو وتنتهي في1 أغسطس المقبل.

وأوضح المطوطح في تصريح صحافي أنه من خلال هذه المهلة سيتسنى للعمالة المخالفة تعديل أوضاعها إما بالتحويل لدى أصحاب عمل آخرين أو الإلغاء النهائي والمغادرة، مشيرا إلى أن المهلة تأتي من الناحية الإنسانية لإتاحة الفرصة لهذه العمالة لتعديل أوضاعها.
وأضاف: كما تمنح المهلة أصحاب العمل فرصة للاستفادة من خبرات هذه العمالة المتواجدة في البلاد والمسجلة على ملفات موقوفة بدلا من مغادرتها ومن ثم يضطر أصحاب العمل الى استقدام عمالة من الخارج تستغرق وقتا لحين وصولها فضلا عن قلة خبرتها.
وكشف عن تنسيق مشترك مع وزارة الداخلية بشأن رفع إلقاء القبض الصادر بحق العمالة حتى تتمكن من تعديل أوضاعها، لافتا الى ضرورة مراعاة الخطوات التي يتعين على العمالة مراعاتها ومنها مراجعة إدارة علاقات العمل، للحصول على كتاب موجه الى وزارة الداخلية للتأكد من وجود قيد أمني من عدمه. وأشار الى ان أعداد العمالة التي يمكن ان تستفيد من هذه المهلة تزيد على 33 الف عامل مسجلين في حوالي 7 آلاف ملف، مؤكدا استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها في وقت مبكر، مطالبا أصحاب العمل الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لسوق العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد