تسميات اغلاق التسميات

السفير المصري : إستخراج الجواز المميكن لن يستغرق أكثر من شهر

جريدة الأنباء : أكد السفير المصري لدى البلاد عبدالكريم سليمان ان مشكلة تأخر جوازات المصريين في الكويت في طريقها إلى الحل النهائي بعد زيادة أعداد موظفي وحدة جوازات المصريين في الخارج وزيادة عدد الأجهزة الخاصة باستخراج الجوازات.

وقال السفير سليمان ان فرض الغرامات وقرار الايكاد بوقف السفر بالجوازات اليدوية على مستوى العالم يوم 24 نوفمبر المقبل، كل هذا ضاعف من الاعداد في القنصلية وشكل عبئا اضافيا كبيرا على جهود القنصلية.

وأوضح سليمان انه تم مد ساعات العمل في القنصلية لاستيعاب تلك الاعداد الضخمة التي تتراوح ما بين 40 و50 ألف طلب استخراج جواز سفر جديد أو تجديد الجواز المميكن.

ولفت الى ان القنصلية المصرية في الكويت تعمل كل ما في وسعها بالتعاون مع وزارتي الخارجية والداخلية المصريتين لإنجاز عشرات الآلاف من جوازات السفر المميكنة حيث تم زيادة أجهزة وزارة الداخلية الخاصة بالمقيمين في الكويت.

وأوضح سليمان ان هذه الاعداد الضخمة بدأت تقل شيئا فشيئا بعد وصول اكثر من 2500 جواز جديد خلال أسبوعين فقط ولن يستغرق استخراج جواز السفر بعد ذلك اكثر من شهر واحد فقط على أقصى تقدير.

وعن مد جوازات السفر المميكنة، قال سليمان انه تم الاتفاق بين وزيري الخارجية في مصر والكويت على ان يتم مد تاريخ صلاحية جوازات السفر المميكنة لمدة قصيرة بحيث يكون صالحا في هذه الحالة للعودة الى الوطن ليتسنى للمواطن استخراج جواز سفر في مصر.وأشار الى انه يمكن للمواطن المصري الذهاب الى القنصلية لمد جواز سفره المميكن لفترة قصيرة تسمح له بالسفر من الكويت والوصول الى مصر وهناك يتم استخراج جواز سفر جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد