تسميات اغلاق التسميات

اللواء المهنا : لا زيادة على رسوم رخص القيادة للوافدين

جريدة الراي : أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا أنه لا نية لفرض رسوم على الطرق أو زيادة رسوم استخراج رخص القيادة للوافدين، وأن 33 وافداً بصدد الإبعاد لقيادتهم من دون رخصة، كاشفاً عن سحب نحو 5 آلاف رخصة قيادة و11 ألف استمارة لأشخاص غيروا مهنهم أو غادروا البلاد، موضحاً آلية تحديد زيادة الوافد بما لا يزيد على 50 ديناراً سنوياً.

تلك كانت جملة من عناوين المؤتمر الصحافي للمهنا أمس ، حيث بدد التأويلات الناجمة عن إعلان وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح عن وجود توجه بمنع زيادة رواتب الوافدين أكثر من 50 ديناراً خلال العام، بالقول «ان هذا التوجه واضح وصريح وهو لوقف تلاعب بعض الاشخاص لتغيير مهنهم أو رواتبهم بهدف الحصول على رخص قيادة»، متسائلاً «هل يعقل ان يكون هناك مدير أو مهندس وراتبه 60 ديناراً في إذن العمل. اذن المسألة فيها تلاعب بالمهنة والوظيفة، لذلك نجد بعض الشركات تساعد الوافد في التلاعب من خلال زيادة راتبه خلال عام بمبلغ 700 دينار رغم انه في اذن العمل 70 ديناراً، فهل هذا منطقي؟».

واعلن اللواء المهنا عن حزمة من التعديلات المرورية على قانون الطريق سوف يباشر في تطبيقها بدءاً من الثلاثاء المقبل أبرزها «السماح لمستخدمي الطريق باستخدام الحارة اليسرى ( كتف الطريق ) من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة ليلا طوال الاسبوع خلال فترة كثافة الطريق والزحام، وتغيير الكاميرات التي تلتقط وتسجل لوحات المركبات المسرعة وتحويلها من كاميرات تلتقط رقم اللوحة الخلفي الى كاميرات تلتقط أرقام اللوحتين الأمامية والخلفية».

وعن سحب الرخص من الوافدين الذين قاموا بتغيير المهنة أو غادروا البلاد نهائياً أوضح اللواء المهنا «سحبنا 1254 رخصة خلال شهري نوفمبر وديسمبر عام 2014 و3 آلاف و 572 رخصة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، اضافة الى 11 الف استمارة قديمة لا تنطبق عليها شروط الرخصة».
ونفى اللواء المهنا وجود أي شيء حول فرض رسوم على الطرق أو زيادة على قيمة استخراج رخصة القيادة للوافدين، مؤكداً انه لا يوجد شيء في هذا الشأن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد