تسميات اغلاق التسميات

أخذ البصمة الوراثية لكل من يدخل الكويت

النهار الكويتية : اتضحت أمس الخطوات المقبلة لمحاربة التطرف والارهاب باعلان النائب د.يوسف الزلزلة عن اتفاق السلطتين على سن قانون الزام أخذ البصمة الوراثية لكل من يدخل الكويت من جميع المنافذ في جلسة بعد غد الأربعاء، ونشر أجهزة كشف الذخائر، مرورا بساعة تأبين الشهداء، وقانون لاجراءات ومحاكمات القتل الإرهابي والجماعي.   وكشف الزلزلة بقوله: ذلك الاتفاق تم باجتماع السلطتين السبت الماضي، اضافة الى اتفاقنا على زيادة ميزانية وزارة الداخلية لتوسيع عملية شراء أجهزة للكشف عن الأسلحة والذخائر لتنتشر في أنحاء الكويت.

وزاد بقوله: اتفقنا أيضا على زيادة ميزانية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لوضع أجهزة كاشفات في المساجد ودور العبادة لحفظ الامن.
من جهته، كشف النائب فيصل الدويسان انه وعددا من زملائه النواب سيتقدم لطلب تخصيص ساعة من جلسة الغد الثلاثاء لتأبين شهداء جريمة مسجد الصادق عليه السلام النكراء.
وعلمت النهار من مصدر نيابي ان بعض النواب سيصعدون سياسيا خلال هذه الساعة من قضية وجود شخصيات متطرفة تتولى وظائف عامة مؤثرة في بعض اجهزة ومؤسسات الدولة وتجب محاسبتها او عزلها للوقاية من تأثيراتها السلبية على التنشئة السياسية والاجتماعية.
كما علمت النهار ان بعض النواب يبحثون سن اقتراح قانون جديد لاجراءات ومحاكمات جرائم القتل الإرهابي والجماعي، لسد الفراغ التشريعي ومن اجل سرعة صدور احكام هذه الجرائم وللتفريق بينها وبين جرائم اخرى تتوفر فيها جميع ضمانات الدفاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد