تسميات اغلاق التسميات

"القوى العاملة" تقرر مد قبول طلبات العمل بالكويت حتى 15 أغسطس

متابعات : قررت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، مد قبول طلبات راغبى العمل على 7 مهن لدي إحدي شركات التجارة والمقاولات بدولة الكويت، حتى 15 أغسطس الجاري، بدلًا من  10 الجاري.
ونوَّهت إلى ضرورة أن يشمل التقديم بمديريات القوي العاملة والهجرة التابع لها الراغب لإتاحة الفرصة لكافة المحافظات تسهيلاً عليه، وعدم قصره على الديوان العام للوزارة.
وتترواح المرتبات مابين 3600 إلي 23 ألف جنيه، فضلا عن مزايا المواصلات والبدلات وفقا لقانون العمل الكويتي، والسكن المجاني، وتذاكر السفر عند بداية العقد ونهايته مؤمنة من قبل الشركة.
وقالت الوزيرة، إنه "تمت مراجعة الشركة الطالبة للمتقدمين، حيث اتضح أنه يبدأ بالنسبة للمهندسين من 29 حتى 45 عاما"، مشيرة إلي أن العدد المطلوب 270 عاملاً في تخصصات مهندس مدني خبرة في الجسور والطرق لا تقل عن 5 سنوات، والسن من 29 حتي 45 عامًا، والمرتب 850 دينار كويتي، (أي ما يقرب من 23 ألف جنيه مصري بسعر اليوم)، ومهندس "جسور وطرق" خبرة لا تقل عن 5 سنوات، والسن من 29 حتي 45 عاما، والمرتب 750 دينار كويتي.

كما تشمل التخصصات المطلوبة مراقب "جسور وطرق" خبرة لا تقل عن 3 سنوات، والسن من 21 حتي 35 عاما والمرتب 225 دينارا، وبناء وحداد ونجار، خبرة "جسور وطرق" لاتقل عن سنتين، والسن من 21 حتي 35 عاما، والمرتب 145 دينارا، وعامل إنشائي، خبرة "جسور وطرق" لاتقل عن سنتين، والمرتب 135 دينار كويتي (أي مايقرب منم 3600 جنيه مصري).
وأوضحت أن مدة العقد سنتان، وللوزارة الحق في الإعلان عن الوظائف بالتخصصات المطلوبة، وتجهيز المقابلات الشخصية، وترشيح المناسب منهم، فضلا عن جميع الصلاحيات في إنهاء تصديق العقود وسمات الدخول (عدم الممانعة) من الجهات المصرية وسفارة دولة الكويت في مصر.
وأشارت إلي أن طلبات الراغبين في العمل في التخصصات المذكورة تقدم شخصيًا، مرفقا بها السيرة الذاتية، وصورة من جواز السفر، صالحا لمدة كافية على أن تكون المهنة المطلوبة هي المدونة بالجواز، وشهادة الخبرة، إلي ديوان عام وزارة القوي العاملة والهجرة" الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي" 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر القاهرة، فضلا عن مديريات القوي العاملة والهجرة في 27 محافظة، تسهيلاً وتيسيرًا على الراغبين في التقدم للعمل بهذه الوظائف.
وقالت إنه "سيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركة الطالبة للمتقدمين، وفي وقت لاحق، يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها".
وذكرت الوزيرة أن فرص العمل المذكورة قام بتوفيرها المستشار العمالي المصري بسفارتنا بدولة الكويت، في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج التابعة للوزارة، في تسويق فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض في قوة العمل من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة وترغيبها في الاستعانة بالأيدي العاملة المصرية.

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد