تسميات اغلاق التسميات

الكويت في المركز الأخير بقائمة الوجهات الجاذبة للعمالة الوافدة عالمياً

الراي : حلّت الكويت في المركز الأخير بين الوجهات الجاذبة للعمالة الوافدة على مستوى العالم وفقا لنسخة العام 2015 من مؤشر «اكسبات انسايدر» السنوي، الذي يهدف إلى تصنيف الدول وفقا لمدى جاذبيتها للراغبين في الهجرة اليها والاقامة والعمل فيها.

ونوه التصنيف إلى أن الكويت جاءت في المركز الـ64 والأخير في تصنيف هذا العام، متراجعة بذلك 3 مراكز عن تصنيف العام 2014، وذلك بسبب حصولها على نقاط منخفضة في عدد من المؤشرات الفرعية، ولا سيما مؤشر سهولة الاستقرار ومؤشر الاندماج الاجتماعي.

وكشفت نتائج التصنيف عن أن 53 في المئة من الوافدين الذين تم استطلاع آرائهم في الكويت عبروا عن عدم سعادتهم إزاء أسلوب تعامل المواطنين الكويتيين معهم، كما اشتكى نحو ثلث أفراد العينة من صعوبة فرص تكوين صداقات جديدة في الكويت، علاوة على الشكوى من ارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام.

وبحلولها في المركز الأخير في التصنيف، تكون الكويت قد تصدّرت قائمة الدول الأقل جذباً للعمالة الوافدة على مستوى العالم، وسبقها في ذيل التصنيف كل من اليونان ونيجيريا والسعودية وروسيا وكازاخستان وايطاليا والبرازيل وموزمبيق والهند.

أما أفضل 10 دول جاذبة للعمالة الوافدة على مستوى العالم وفقا للتصنيف ذاته فقد جاءت وفقا للترتيب التالي: الاكوادور (للعام الثاني على التوالي) والمكسيك ومالطا وسنغافورة ولوكسمبورغ ونيوزيلندا وتايلند وبنما وكندا واستراليا.

وعربياً، حلت البحرين في المركز الـ17 والامارات في المركز الـ19 وسلطنة عمان في المركز الـ24 بينما جاءت قطر متأخرة نسبيا في المركز الـ54.

تجدر الاشارة إلى أن تصنيف «اكسبات انسايدر» يعتمد أساسا على تسعة معايير قياسية رئيسية، تشتمل على فئات فرعية من بينها فئة التوازن بين العمل والحياة وفئة الأمان الوظيفي وفئة جودة وتكلفة رعاية الأطفال وفئة جودة التعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد