تسميات اغلاق التسميات

البنك المركزي : أول أكتوبر آخر موعد لتبديل العملة القديمة

دعا البنك المركزي حملة الاوراق النقدية من الاصدار الخامس الذين لم يقوموا حتى الان بتبديل هذه الاوراق الى ضرورة تبديلها مع اقتراب انتهاء المدة المحددة من خلال البنوك وهي نهاية ساعات العمل المصرفي ليوم الخميس الاول من اكتوبر المقبل.
وقال البنك في بيان صحافي أمس: إن جميع فئات أوراق النقد التي لا يتم تبديلها حتى ذلك التاريخ سوف تفقد قوة الإبراء كعملة قانونية وبإمكان حملة هذه الأوراق بعد ذلك التاريخ تبديلها فقط لدى صناديق بنك الكويت المركزي.

وجدد التأكيد على فقد جميع فئات الإصدار الخامس قوة الإبراء كعملة قانونية يمنع التعامل بها على أن يظل لحاملي الأوراق التي لم يتم تبديلها حتى ذلك التاريخ الحق في تبديلها لدى صناديق البنك المركزي فقط خلال عشر سنوات من تاريخ قرار السحب.
ونشر قرار مجلس إدارة (المركزي) بالجريدة الرسمية بتاريخ 19 ابريل الماضي بشأن سحب جميع فئات أوراق النقد الكويتي من الإصدار الخامس من التداول في موعد أقصاه نهاية ساعات العمل المصرفي في البنوك ليوم الخميس الاول من اكتوبر 2015.
وذكر البيان ان بنك الكويت المركزي قام بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركات السحب الآلي وشركات عد وفرز الأوراق النقدية وشركات توفير الطوابع المالية بشأن وقف التداول بالإصدار الخامس في الوقت المحدد له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد