تسميات اغلاق التسميات

رفع رسوم تجديد مركبات الوافدين بما يقارب قيمتها في بلدانهم

الراي - كشف النائب كامل العوضي لـ «الراي» عن عزمه تقديم حزمة مقترحات ما بين اقتراح بقانون واقتراح برغبة لمعالجة الازمة المرورية، يأتي في مقدمتها رفع رسوم تجديد الوافدين لمركباتهم، وفرض رسوم على المركبات الزائدة على عدد افراد الاسرة الكويتية بالاضافة للسائق، وايقاف تسجيل مركبات لحملة الإقامة وفق المادة (20).

وقال العوضي «لديّ حزمة مقترحات بصدد تقديمها بصفة الاستعجال خلال الفترة المقبلة ومع بداية دور الانعقاد، ترمي الى معالجة الأزمة المرورية في البلاد بشكل مبدئي على ان يتم حلها تدريجياً بعد الانتهاء من الطرق وتنفيذ قانون هيئة النقل».

ولفت العوضي الى أنه «يأتي في مقدمة الاقتراحات قانون التوقيت الصيفي الذي سيوزع ساعات تواجد المركبات في الطرق الرئيسية في البلاد، بالاضافة الى قانون تأسيس شركة لسيارات الأجرة (التاكسي) تمنع تجوالها في الشوارع وتلزمها بالتمركز في نقاط معينة في مراكز المدينة، والعمل فقط من هذه المواقع أو من خلال الاتصال الهاتفي».

وأشار العوضي الى أن احد هذه المقترحات «يقضي بمنع منح ترخيص تملك مركبة لأصحاب الاقامة وفق المادة (20) ورفع الرسوم على تجديد مركبات الوافدين بما يقارب قيمة التجديد في بلدانهم، ففي لبنان تبلغ قيمة التجديد 1000 دولار وفي مصر تبلغ ما بين 4 الى 5 آلاف من الجنيهات وفي الكويت تبلغ خمسة دنانير فقط».

وأوضح العوضي أن «الاقتراحات ستتضمن أيضاً فرض رسوم على أي مركبة زائدة على عدد افراد الاسرة الكويتية والسائق».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد