تسميات اغلاق التسميات

بيان صحفي من وزير الطيران يوضح كيفية تطبيق قرار ضريبة تذاكر السفر الجديد

وكالات - أعلن الطيار حسام كمال ، وزير الطيران المدني، أن القانون رقم «46 لسنة 1978» وتعديلاته، كان يفرض ضريبة على تذاكر الطيران بقيمة 100 جنيه مصري على الدرجة السياحية و300 جنيه على الدرجة الأولى.

وقال الوزير، في بيان صحفي الجمعة، إن القانون مطبق منذ سنوات طويلة على جميع التذاكر التي يبدأ خط سيرها من مصر، وعلى جميع شركات الطيران المصرية والأجنبية العاملة في البلاد، بما لا يخل بالمنافسة بين الشركات، مشيرًا إلى أن القرار الجمهوري بتعديل البند الثالث من القانون المشار إليه لتصبح الضريبة 150 جنية على تذاكر الدرجة السياحية بدلاً من 100 حاليًا، أي بزيادة 50 جنيه.

وأوضح «كمال» أن الضريبة أصبحت على الدرجة الأولى 400 جنيه بدلاً من 300 جنيه المطبقة حاليًا وبمتوسط زيادة في حدود 1% فقط من متوسط الأسعار الحالية.

وأكد الوزير أن هذه الزيادة تطبق على التذاكر الدولية التي يبدأ خط سيرها من مصر فقط أي أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر لن تطبق عليها هذه الزيادة، وكذلك لن تطبق على المسافرين الذين تبدأ رحلاتهم من خارج مصر ولا تطبق على الرحلات الداخلية، مع استمرار بنود الاعفاءات المقررة بالقانون رقم 46 لعام 1978، وعلى أن يتم إخطار الاتحاد الدولي للنقل الجوي الـ«أياتا» ليتم التعميم على جميع شركات الطيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد