تسميات اغلاق التسميات

11 يوماً إجازة نصف السنة لمدارس التربية الخاصة والتعليم العام

الراي : اعتمد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية بالإنابة فهد الغيص القرار رقم 4 الخاص بمواعيد الدوام والإجازات والاختبارات في مدارس التربية الخاصة للعام الدراسي الحالي معلناً أن اختبارات الدور الثاني ستجرى بعد 14 يوماً من إعلان النتائج في هذه المدارس فيما حدد مواعيد الدوام لجميع العاملين فيها للعام الدراسي المقبل 2017/2016 يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر ودوام رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي في 7 سبتمبر على أن يكون دوام بقية صفوف المرحلة الإبتدائية في اليوم الذي يليه ودوام المرحلتين المتوسطة والثانوية في 11 من الشهر نفسه.

وحدد الغيص في قراره للعام الدراسي الحالي إجازة منتصف العام الدراسي لجميع مدارس التربية الخاصة أسوة بمدارس التعليم العام في الفترة من 10 إلى 21 يناير وبواقع 11 يوماً فقط فيما حدد موعد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في 24 يناير لرياض الأطفال وفي 24 إبريل بداية إرسال وتحويل ملفات الأطفال من الرياض إلى مدارس المرحلة الإبتدائية لينتهي دوام الأطفال في 2 يونيو المقبل.

واستعرض المواعيد المشار إليها في كل مدرسة على حدة بدءاً بمدارس السلوك التوحدي حيث يكون بدء الدراسة للفصل الثاني في 24 يناير ونهاية دوام التلاميذ في مدارس البنين والبنات في 16 يونيو فيما حدد 22 ديسمبر نهاية الفترة الدراسية الثانية في مدارس الرجاء والنور والأمل بنين وبنات و5 مايو نهاية الفترة الدراسية الرابعة ليكون اختبار الفترة الدراسية الرابعة للصف الخامس في الفترة من 9 إلى 16 مايو.

ولفت إلى ان الاختبار الخاص للطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحان الفترة الدراسية الرابعة لصفوف المرحلة الإبتدائية الأولى سوف يكون في الفترة من 22 إلى 29 مايو وفي 29 من الشهر المذكور تسليم بطاقات درجات آخر العام وفي 1 يونيو تحويل ملفات التلاميذ إلى المرحلة المتوسطة وامتحان الدور الثاني في الفترة من 2 إلى 9 يونيو.

وفي مدارس التربية الفكرية أوضح الغيص أن نهاية الفترة الدراسية للمجال الثاني وتوزيع بطاقات المتابعة سوف يكون في 30 الجاري فيما تكون نهاية الفترة الدراسية للمجال الثالث وتوزيع بطاقات المتابعة في 3 مارس المقبل.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمدارس المرحلة المتوسطة «الرجاء والأمل والنور» تحددت المدة من 23 إلى 31 ديسمبر موعداً لاختبارات منتصف العام الدراسي والفترة من 9 إلى 16 مايو موعداً لاختبارات نهاية العام بها.

ونوه إلى أن تحدد موعد تحويل ملفات الطلبة من المدارس المتوسطة إلى الثانوية من 1 إلى 2 يونيو وامتحان الدور الثاني في الفترة من 2 إلى 9 يونيو.

وبشأن مدارس تأهيل التربية الفكرية لفت الغيص إلى ان اختبارات منتصف العام الدراسي لمدارس الورش التعليمية ستجرى من 23 إلى 30 الجاري فيما ستكون اختبارات مدارس التأهيل الفكرية في الفترة من 1 إلى 8 ديسمبر.

وأشار إلى أن يحدد موعد اختبارات الفترة الدراسية الرابعة لمدارس الورش في الفترة من 6 إلى 13 إبريل واختبار نهاية الفترة الدراسية الرابعة لصفوف النقل في الفترة من 14 إلى 21 إبريل واختبار الفترة الدراسية الرابعة للدبلوم لمدرسة الورش التعليمية في الفترة من 1 إلى 5 مايو واختبارات الدبلوم في الفترة من 9 إلى 16 مايو واختبار الدور الثاني في الفترة من 22 إلى 26 مايو واختبار الدور الثاني لفصول الدبلوم في الفترة من 2 إلى 9 يونيو.

وقال إن الاختبارات والإجازات في المدارس الثانوية في الفترة ستجرى في الفترة من 17 إلى 31 ديسمبر موعداً لاختبارات منتصف العام الدراسي فيما تحددت الفترة من 18 إلى 30 مايو موعداً لاختبارات نهاية العام للصفين العاشر والحادي عشر فيما ستكون اختبارات الصف الثاني عشر في الفترة من 22 مايو إلى 2 يونيو المقبلين واختبارات الدور الثاني لصفوف النقل والثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في الفترة من 20 إلى 29 يونيو أي بعد أسبوعين من موعد إعلان نتائج الدور الأول للثانوية العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد