تسميات اغلاق التسميات

عقود عمل جديدة للوافدين في البلدية و«تفنيش» غير الملتزمين بالبصمة

الراي : كشف المدير العام لبلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي عن توجه البلدية لتفنيش الموظفين الوافدين غير الملتزمين بالبصمة، واعتماد مبدأ الخصم والاستغناء عن خدماتهم، خصوصاً بعد طلب كشوفات الحضور والانصراف لهم.

وقال المنفوحي لـ «الراي» إن «هناك عقوداً جديدة للوافدين سيتم طلبها خلال الاجتماع المقبل مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية، لتوفير مهندسين ومستشارين ماليين ومحامين أصحاب خبرة بالتنسيق مع المالية».

وأكد أن «البلدية تسعى من خلال الكوادر الشبابية لمحاربة البيروقراطية والتداخل الحاصل في المعاملات، لاسيما مع وجود جهات حكومية تُفعل دورها على أكتاف البلدية»، لافتاً إلى «اننا نسعى وبتوجيهات مباشرة من الوزير عيسى الكندري لتحسين صورة البلدية في المرحلة المقبلة، وذلك من خلال التعاون مع الجهات الرقابية خصوصاً ديوان المحاسبة ولجنة الميزانيات البرلمانية التي سبق أن أشارت إلى عدم رد البلدية على استفساراتها».

ولفت إلى أن «البلدية تخطط للاستعانة بالستالايت لتوفير خدمة الصور الجوية الحية، حيث يمكن الكشف على العقار عن طريق الستالايت دون الحاجة للرجوع إلى المبنى والكشف عليه، وبالتالي سيتم توفير الوقت والجهد، إضافة لإنجاز المعاملة بأسرع وقت ممكن».

وأشار المنفوحي الى أن «بلدية الكويت ستكون أولى الجهات الحكومية التي ستعتمد على التوقيع الإلكتروني بعد إقراره وإصدار اللائحة الخاصة به، وهي في انتظار استخراج التواقيع الالكترونية للمسؤولين».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد