تسميات اغلاق التسميات

الكويت ثالث أرخص بلد في العالم بالنسبة للوافدين

جريدة الراي : أفاد موقع «موف هوب» المعني بتقدير كلفة المعيشة بالنسبة للوافدين حول العالم، أن التكلفة التي يتكبدها الوافدون لشراء البقالة في الكويت تعتبر ثاني أدنى تكلفة خليجياً والثالثة عالمياً نسبة إلى مستوى الدخل، إذ تشكل تكلفة البقالة لعائلة وافدة مؤلفة من أربعة أشخاص في البلاد نحو 4.38 في المئة من دخل العائلة.

وأفاد الموقع الذي يعتمد في بياناته على موقع «نومبيو» إلى ان كلفة البقالة تختلف بشكل كبير من دولة إلى أخرى، ولفت إلى انه لم يأخذ بعين الاعتبار اختلاف الأذواق والقيود بين دولة وأخرى، في حين تشكل اللحوم والألبان أغلى أنواع البقالة، وفي حال أرادت العائلة تخفيض فاتورتها، لا بدّ لها من تخفيض استهلاكها لهذين المنتجين. وجاءت قطر في المرتبة الأولى كأدنى تكلفة للبقالة عالمياً وخليجياً، إذ تشكل فاتورة عائلة وافدة مؤلفة من 4 أشخاص نحو 2.62 في المئة من راتب العائلة. في حين حلّت الإمارات في المرتبة الثالثة خليجياً والخامسة عالمياً، بنسبة 6.50 في المئة من الراتب، ثم السعودية في المرتبة الرابعة خليجياً والسادس عالمياً بكلفة 6.77 في المئة. أما عُمان فحلت في المرتبة الخامسة خليجياً و15 عالمياً بكلفة 8.9 في المئة من راتب العائلة. وفي المرتبة الأخيرة خليجياً و23 عالمياً جاءت البحرين بكلفة 10.9 في المئة من راتب العائلة.

عالمياً، حلّت ماكاو ثانياً بنسبة 3.66 في المئة من راتب الأسرة وسنغافورة رابعاً بنحو 4.9 في المئة من راتب الأسرة، ولوكسمبورغ سابعاً 6.83 في المئة والولايات المتحدة ثامناً بنحو 7 في المئة وهونغ كونغ تاسعاً بنحو 8.27 في المئة والسويد عاشراً بنحو 8.41 في المئة من راتب أسرة مؤلفة من أربعة أشخاص.

أما الدول صاحبة أغلى بقالة في العالم بحسب الموقع، فكانت من نصيب الدول الأفريقية، لتحتل كينيا المرتبة الثالثة بأغلى بقالة حيث تصل كلفتها نحو 215 في المئة من راتب العائلة، وإثيوبيا في المرتبة الثانية وتصل الكلفة نحو 257.24 في المئة من الرابت، في حين جاءت أوغاندا في المرتبة الأولى، إذ تستحوذ كلفة البقالة لعائلة مؤلفة من أربعة أشخاص نحو 275.86 في المئة من راتب العائلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد