تسميات اغلاق التسميات

رسميا : منع تشغيل الإناث في أماكن خدمات الرجال والعكس

وكالات - أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة أمس قرارا يقضي بمنع إدارات العمل المختصة من إصدار تصاريح أو أذونات عمل لتشغيل الإناث في المنشآت التي تقدم خدماتها للرجال فقط، وإلزام أصحاب العمل بتسوية أوضاع هذه العمالة، بتحويل إذن العمل أو إلغائه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.
ويقضي هذا القرار، الذي أصدره المدير العام بالوكالة أحمد الموسى، كذلك بإلغاء أي تصريح أو إذن يصدر لاحقا بالمخالفة لأحكام القرار الجديد.

ويمنع القرار الجديد في مادته الأولى إدارات العمل المختصة من إصدار تصاريح أو أذونات عمل لتشغيل الإناث على وجه الخصوص في المقاهي وصالات ألعاب تسلية الكبار والمعاهد الصحية وصالونات الحلاقة أو الصناعات الضارة بالصحة والمذكورة بالمادة 21 من القرار الإداري رقم 839 بشأن تنظيم العمل الأهلي والنفطي.
ونصت المادة الثانية من القرار على «أنه يحظر على إدارات العمل إصدار تصاريح عمل للرجال في المنشآت التي تقدم خدماتها للنساء فقط، وعلى وجه الخصوص صالونات تجميل السيدات وبيع مستحضراتها والمعاهد الصحية النسائية، وكذلك عرض وبيع الملابس النسائية الخاصة».
ونصت المادة الثالثة على إلزام أصحاب العمل الصادر لهم تصريح عمل أو إذن بالعمل لأي من العاملين لديهم بالمخالفة لأحكام المادتين 1 و2 من هذا القرار، بتسوية أوضاع هذه العمالة بتحويل إذن العمل أو إلغائه خلال 3 أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.
كما يقضي كذلك بإلغاء أي تصريح أو إذن يصدر لاحقا بالمخالفة لأحكام القرار، وفي حال مخالفة حكم المادة 3 من هذا القرار، ودون الإخلال بأي عقوبات أخرى ينص عليها قانون العمل بالقطاع الأهلي رقم 6 لسنة 2010، ومع مراعاة حكم المادة 38 من القرار 839 لسنة 2015 بشأن تنظيم العمل في قطاعي العمل الأهلي والنفطي، يوقف ملف أصحاب العمل المخالفين لحين تلافي المخالفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد