تسميات اغلاق التسميات

الوافدون «ممنوعون» من كفالة عاملات المنازل الفيليبينيات!

الراي : طلبت سفارة الفيليبين في الكويت من مكاتب العمالة المنزلية «عدم استقبال معاملات الوافدين وذلك بعد ازدياد المشاكل المسجلة بحق الكفلاء منهم وحتى اشعار آخر».

وقال مصدر مسؤول في اتحاد مكاتب العمالة المنزلية لـ «الراي» ان السفارة الفيليبينية «شددت على تلك المكاتب بعدم تسلم أي معاملة أو توقيع عقد مع كفيل وافد بسبب كثرة المشاكل المسجلة بحقهم لدى السفارة، ومنها قيام بعض هؤلاء بتسفير العاملة الى بلدهم وتشغيلها هناك، ومن ثم تنقطع أخبارها عن السفارة أو عن اهلها مما يدخل السفارة في حرج لعدم وجود أي معلومات عنها».

واشار المصدر الى أن «السفارة اشترطت كفالة المكتب للعاملة عند توقيع أي عقد استقدام عمالة من الفيليبين، ويكون مسؤولاً عن سلامتها وتسلم رواتبها وعدم تعرضها لأي مشاكل».

واضاف «هناك مشاكل أخرى كذلك، مثل هروب العاملة وعدم تلبية طلب السفارة دفع رواتبها أو تذكرة ابعادها، خاصة وان معظم المقيمين يطلبون تسديد مبلغ استقدامها أو الامتناع عن دفع قيمة تذكرة سفرها والرواتب المستحقة لها، مما يدخل السفارة في حرج مع وزارة الداخلية الكويتية»، مشيراً إلى ان «العقد المبرم بين مكتب استقدام العمالة المنزلية والكفيل يمنع عملها خارج الكويت، ويتحمل الكفيل المسؤولية القانونية كاملة عن سلامتها وضرورة ارجاعها للبلاد».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد