تسميات اغلاق التسميات

وزير التربية : لا إنهاء لعقد أي معلم وافد ... من الجالية المصرية أو غيرها

الراي : فيما أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى «قبول الفلسطينيين المقيمين في الكويت للعمل في سلك التدريس الحكومي»، نفى «إلغاء عقد أي معلم يعمل في المدارس الحكومية سواء من الجالية المصرية أو غيرها».

وأوضح العيسى في تصريح لـ «الراي» أن «قبول الفلسطينيين يأتي كتنويع للكفاءات التربوية العاملة في هذا الحقل ودعم للتعاقدات الخارجية في مصر وتونس والأردن»، مبيناً أن التعاقد مع المعلمين «سيكون في التخصصات التي تحتاج إليها الوزارة فقط».

من جهة أخرى، قال العيسى إن وزارة التربية «متخمة بالوظائف الإدارية، فيما تعاني نقصاً في بعض التخصصات العلمية وعلى رأسها الرياضيات والفيزياء»، مبيناً أن «هذه المشكلة تعاني منها الدول العربية كافة».

وأعلن العيسى عن «تشكيل لجنة لإنهاء إجراءات الموظفين الكويتيين المحالين على التقاعد وغير الكويتيين المعتمد إنهاء عقودهم وبلغت مدة خدمتهم 34 سنة فأكثر»، مؤكداً «تجهيز البدائل، وأنه جار تسوية أوضاعهم وإحالة ملفاتهم إلى الجهات المختصة لصرف مستحقاتهم، ومنها 18 شهراً مكافأة لشاغلي الوظائف التعليمية».

ولفت إلى أن الوزارة «ماضية في قرار الإحالة على التقاعد، الذي سيطبق تدريجياً في كل عام دراسي، حيث سيصدر القرار خلال العام الدراسي المقبل ليشمل الموظفين ذوي خدمة 33 سنة».

وضمت اللجنة المشكلة لإنهاء إجراءات الموظفين المحالين على التقاعد 51 موظفاً وموظفة من أقسام الترقيات والعلاوات وميزانية الوظائف والإجازات والدوام وقسم إنهاء الخدمة وقسم الكادر، حيث حدد وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري مهامها في إعداد كل ملفات الموظفين المعنيين بالقرار وتجهيز الملفات والمستندات المطلوبة لإنهاء الإجراءات ذات الصلة بالجهات كافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد