تسميات اغلاق التسميات

50 ديناراً لإصدار إذن العمل و50 للتحويل و10 للتجديد

الراي : أعلنت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح صدور قرار وزاري في شأن تعظيم قيمة رسوم بعض الإجراءات الخاصة بالاستقدام والاستخدام.

وأوضحت الصبيح خلال مؤتمر صحافي أمس عرضت من خلاله إنجازات الوزارة، أن المادة الأولى من القرار الذي حمل الرقم 38 / أ لسنة 2016 قضت بتعديل قيمة الرسوم المالية لبعض الإجراءات الواردة في المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 109 لسنة 1994، الصادر في شأن الاستقدام والاستخدام

لتصبح 50 ديناراً لتحويل إذن العمل، و50 ديناراً لإصدار الإذن للمرة الأولى، و 10 دنانير للتجديد، في حين سيكون إصدار تصريح العمل مجانياً بعدما كان بـ 10 دنانير، موضحة أنه سيتم العمل بالقرار اعتباراً من مطلع يونيو المقبل.

وقالت إنه على الرغم من إقرار الزيادة، تظل الرسوم في الكويت الأقل مقارنة بدول مجلس التعاون، لافتة إلى أن «الهيئة العامة للقوى العاملة مقبلة على مشروعات حيوية من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة للمراجعين، لذا منحنا الشركات فترة لترتيب أمورها».

وذكرت الصبيح أن «زيادة الرسوم تعد إحدى توصيات لجنة تعديل التركيبة السكانية في البلاد، إضافة إلى ذلك فقد أوصت وثيقة الإصلاح الاقتصادي بضرورة تعظيم الإيرادات ورفع أسعار الخدمات، حيث أصدر مجلس الوزراء أخيراً قرارا بزيادة أسعار خدمات ما يزيد على 20 فئة، منها على سبيل المثال، المزارع والشاليهات والجمعيات التعاونية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد