تسميات اغلاق التسميات

وصول دفعة ثانية من المعلمين المصريين

الراي : وصلت فجر أمس الجمعة الدفعة الثانية من معلمي التعاقد الخارجي وعددهم 35 معلما ومعلمة، قادمين من جمهورية مصر العربية.

وأكد مدير إدارة الخدمات العامة في وزارة التربية فهد الحيان، في تصريح للصحافيين، إتمام كل اجراءات التعاقد مع المعلمين بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية، مشيرا الى انه تم تسليمهم مبلغ 200 دينار سلفة كدفعة أولى من المصروفات المالية، منها 20 دينارا لعمل اقامة، فيما ذكر ان المعلمين الذكور سيتم اعطاؤهم سلفة اخرى بقيمة 200 دينار للسكن، اما المعلمات فسيتم نقلهن الى سكن المعلمات حسب مناطقهن التعليمية.

وأوضح الحيان ان توزيع المعلمين والمعلمات على مراكز أعمالهم سيكون عن طريق ادارة التنسيق والمتابعة، فهي معنية بالامر، مبينا ان وزارة الداخلية وفرت موظفين من ادارة الادلة الجنائية لعمل البصمات في مقر الضيافة، وقامت شركة فيفا بتقديم خطوط مجانية لهم كي يتواصلوا مع اهلهم في بلدانهم، كما تم فتح حساب لهم في البنوك، مؤكدا «اننا نعمل على تسهيل اجراءاتهم، ولاسيما ان ذلك يأتي بتعليمات وتوجيهات من وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى والوكيل الدكتور هيثم الاثري اللذين يتابعان وبشكل يومي عملية وصول المعلمين والمعلمات والخدمات التي تقدم لهم».

واضاف الحيان ان الرحلات ستستمر بالوصول حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، بواقع رحلتين يوميا بعدها يكتمل عددهم وهو 414 معلما ومعلمة، مبينا أن باستطاعة الشخص ان يتسلم ويأخذ زوجته المعلمة الى سكنه بشرط تقديم المستندات التي تثبت انها زوجته.

واوضح أنه اعتبارا من يوم غد الاحد سيتم اجراء الفحوصات الطبية لهم بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما انه سيتم عرض وفحص معلمات التربية الموسيقية على مركز سالم العلي للنطق والسمع وذلك لفحص سمعهن ونطقهن قبل إلحاقهن في العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد