تسميات اغلاق التسميات

مديرو «الإقامة» ورؤساء الأقسام يعتمدون الزيارات

جريدة الأنباء : علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي منح مديري إدارات شؤون الإقامة ورؤساء أقسام خدمات المراجعين في المحافظات صلاحيات جديدة تتمثل في الموافقة على طلبات الزيارة العائلية للزوجة والأبناء على ألا يقل راتب العائل عن 200 دينار والأب والأم والأخ والأخت اذا كان الراتب لا يقل عن 500 دينار، مشيرة الى منح رؤساء الأقسام صلاحية الموافقة على استصدار طلبات الزيارة التجارية للذكور والإناث من رعايا الدول الأوروبية ورعايا 52 دولة الذين يتم منحهم سمات دخول من المنفذ مباشرة.

وأوضحت المصادر انه تم منح رؤساء اقسام خدمة المواطن صلاحيات الموافقة على طلبات الزيارة من كفيل كويتي اذا كان الزائر قريبا للكفيل من الدرجة الأولى او الثانية، اما بقية الأقارب فتكون للمدير او مساعده، لافتة الى عدم التساهل او محاباة اي من الموظفين خلال التقديرات السنوية، واعطاء كل ذي حق حقه وابلاغ الموظف بتقديره وله حق الطعن عليه.
وفي مزيد من التفاصيل ذكرت المصادر ان اللواء معرفي عقد مؤخرا اجتماعا مع كل من مستشار الإدارة العامة لشؤون الإقامة عيسى الأنصاري، ومدير الادارة المركزية لنظم الإقامة وإجراءات الدخول والخروج العقيد حمد الطوالة، ومدير ادارة الخدمات المالية والإدارية والصيانة العقيد جراح العدواني، ومدير ادارة شؤون الإقامة بمحافظة مبارك الكبير العقيد عبدالله الصنيدح، ومدير ادارة شؤون الإقامة بمحافظة الأحمدي العقيد مزيد المطيري، ومدير ادارة شؤون الإقامة بمحافظة الجهراء العقيد د.سعود العجمي، ومدير ادارة شؤون الإقامة بمحافظة العاصمة العقيد فواز الرومي، ومدير ادارة العمالة المنزلية محمد العجمي، ومساعد مدير ادارة الخدمات الخاصة العقيد فواز العربيد، ومساعد مدير ادارة شؤون الإقامة بمحافظة الفروانية المقدم فهاد الهاجري، ومساعد مدير ادارة شؤون الإقامة بمحافظة حولي المقدم يوسف الفهد، لتوضيح بعض الأمور المهمة في سمات الدخول بأنواعها وغيرها من الموضوعات المهمة كالاتي:

سمات الدخول

٭ الزيارة العائلية: يتم منح رؤساء أقسام خدمات المراجعين بإدارات شؤون الإقامة صلاحية الموافقة على طلبات الزيارة العائلية للزوجة والأبناء على ألا يقل راتب العائل عن 200 دينار، وكذلك الأب والأخ والأخت اذا كان راتب العائل لا يقل عن 500 دينار.

٭ الزيارة التجارية: يتم منح رؤساء الأقسام صلاحية الموافقة على استصدار طلبات الزيارة التجارية للذكور والإناث من رعايا الدول الأوروبية ورعايا 52 دولة الذين يتم منحهم سمة دخول من المنفذ مباشرة إضافة الى المقيمين في دول مجلس التعاون المنتمين للمهن المتفق عليها، اما بالنسبة للزيارات التجارية للجنسيات العربية فتكون الموافقة من اختصاص مدير الإدارة او مساعده.

٭ الزيارة من كفيل كويتي: يكون الاختصاص لرئيس قسم خدمة المواطن اذا كان الزائر قريبا للكفيل من الدرجة الأولى او الثانية، اما بقية الأقارب فإن الموافقة تكون للمدير او مساعده.
2- في حالة فقدان جواز السفر بالنسبة لرعايا الجنسيات السبع الموقوفة فإن نقل البيانات على جواز السفر الجديد يكون لدى المشرفين بالإدارات.
3 - تتم محاسبة الموظف المخطئ عن خطأه المهني، فإنه يجب إرسال محضر التحقيق الذي أجري معه مع المعاملة للمدير العام مع إرفاق العقوبة الانضباطية، وإذا تعذر ذلك في وقته يتعين إرسالها لاحقا مع المتابعة المباشرة من قبل مدير الادارة.
4 - عدم التساهل او المحاباة في التقدير السنوي للموظفين ومنح كل موظف ما يستحق وفقا للمعايير الواردة في النموذج حتى ولو كان التقدير «ضعيفا» وإبلاغه بذلك حتى يكون على بينة وبالتالي يحق له الطعن.
5 - بالنسبة لحاملي الجنسية السودانية من أصل سوري سيتم التدقيق الأمني من خلال النظام كما هو الشأن بالنسبة لباقي الجنسيات التي تحتاج لتدقيق.
6 - بخصوص عدم ظهور طلب الفحص الطبي في نظام «بيان الحالة» على جهاز الحاسب الآلي ستتم مخاطبة الإدارة العامة لنظم المعلومات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد