تسميات اغلاق التسميات

الكويت قامت بترحيل 1000 وافد مصري منذ بداية 2017

وكالة سبوتنك الروسية / كشفت تقارير صحفية كويتية عن ترحيل الأجهزة الأمنية الكويتية أكثر من ألف عامل مصري منذ بداية عام 2017 وحتى مطلع شهر مارس/ آذار الجاري.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر أمنية مطلعة قولها إن الأجهزة الأمنية أبعدت نحو 5 آلاف عامل وافد بينهم 1050عاملا مصريا.

وقال الصحيفة الكويتية أن وتيرة الترحيل أصبحت سريعة جدا، بخلاف الطرق السابقة، حيث بات الشخص الذي تنوي السلطات الكويتية ترحيله لا يظل في السجن أكثر من أسبوع، حتى يتم حجز تذكرة سفر وإنهاء كافة الأوراق الخاصة بها.

وأشار المصدر إلى أن معظم العمالة المبعدة عن الكويت خالفت قوانين الإقامة والعمل، أو تورطت في قضايا جنائية، أو حتى خالفت قواعد مرور حتى.

ورغم الرقم الكبير من العمال المصرية التي تم ترحيلها، إلا أن المصدر الكويتي أوضح أنها ليست أكبر الجنسيات الوافدة التي تم ترحيلها، وإن كانت لا تزال الأكبر عربيا.


وأوضح قائلا إن الجنسية الهندية تحتل المرتبة الأولى من قائمة الترحيلات من الكويت بواقع 25% من القيمة الإجمالية، فيما جاءت مصر بالمركز الثاني بنسبة 21%، واحتلت الفلبين المركز الثالث بنسبة 15%، فيما جاءت إثيوبيا بالمركز الرابع بنسبة 14%.
وأكد المصدر أن عمليات الترحيل السريعة، جاءت لردع العمالة غير الشرعية في البلاد، التي باتت تمثل خطرا كبيرا على المستويات الاقتصادية والأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد