تسميات اغلاق التسميات

صفاء الهاشم تطالب بوقف إصدار رخص قيادة للوافدين

من اقتراح فرض رسوم على استخدام الطرق، إلى اقتراح وقف إصدار رخص القيادة، تفتح النائبة صفاء الهاشم باباً جديداً على الوافدين أن يمروا من خلاله.

وطالبت الهاشم بوقف إصدار رخص القيادة للوافدين (أول مرة) باستثناء خدم المنازل وفق المادة (20) لمدة عام، ويجدد الوقف إلى حين وضع حلول لأزمة الاختناقات المرورية وضوابط جديدة، وحتى الانتهاء من مشاريع الطرق الجارية.

واقترحت الهاشم إجراء ربط آلي لرخص قيادة الوافدين بإذن العمل، «منعاً للتزوير والاستثناءات، تسقط من خلالها رخصة القيادة في حال فقد الوافد أياً من شروط استخراج الرخصة».

كما اقترحت عدم استخراج رخصة قيادة لأي وافد ما لم يكن يحمل رخصة قيادة في بلده، مصدقة من وزارة الخارجية ومن سفارة الكويت في بلده، ولا يجوز الاستثناء من ذلك، مع أرشفة الملفات الخاصة برخص القيادة إلكترونياً تفادياً لضياعها أو تلفها، وعدم جواز امتلاك الوافد لمركبة، ما لم يكن يحمل رخصة مرورية كويتية، وايقاف ترخيص ما يزيد على مركبة واحدة فوراً.

على صعيد آخر، استغربت الهاشم اصدار النائب محمد هايف بياناً، احتجاجاً على ادراج رسالتها ضمن الرسائل الواردة في جلسة مجلس الأمة السابقة، واصراره على وصفها بـ «المسرحية»، معتبرة أن هايف «يمارس ارهاباً فكرياً، وسأكون له صداعاً مزمناً، فالإرهاب الفكري لن يجدي نفعا معي».

وثمنت الهاشم موقف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في التعامل مع رسالتها بخصوص ما حدث في لجنة الظواهر السلبية «وأقول له امض في طريقك ولا تلتفت إلى من يمارس الإرهاب الفكري، وأشكره على مناصرته للمرأة وعلى وقوفه الى جانب المرأة الوحيدة في المجلس».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد