تسميات اغلاق التسميات

1000 معلم فلسطيني عزفوا عن العمل بالكويت بسبب الرواتب

جريدة السياسة الكويتية : 

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ”السياسة” عن تعاقد وزارة التربية مع 103 معلمين فلسطينيين للعام الدراسي المقبل 2017/2018 حيث تم التعاقد مع 25 معلمة و 22 معلما في تخصص الرياضيات اضافة الى 20 معلمة و19 معلما في الفيزياء و 10 معلمين في تخصص الكيمياء وستة معلمين في تخصص الأحياء ومعلم واحد فقط في تخصص الجيولوجيا.

واضافت المصادر ان لجنة التعاقدات الخارجية اتمت جميع إجراءات ابتعاث المعلمين الفلسطينيين المتقدمين للتدريس في الكويت قبل مغادرة فلسطين ليبدأ دوامهم في سبتمبر المقبل. وقالت المصادر ان عدد المتقدمين للجنة وصل الى الف 170 معلما فلسطينيا حيث توقع المعلمين ان يتم التعاقد معهم على نظام الإعارة وان تصل رواتبهم الى 800 دينار الا ان تصريح وزير التربية الأخير د.محمد الفارس والذي اكد فيه مساواة رواتبهم مع المعلمين الوافدين التي وصلت الى 480 دينار حصلت المتقدمين يتراجعون عن التقديم في اللحظات الأخيرة للتعاقد مع 103 معلمين فقط بدلا من 180معلما كما كانت تعتزم الوزارة مما يجعل الوزارة بحاجة الى استكمال اعداد المعلمين الناقصة قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وفي سياق تربوي آخر ، اصدروكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم بالإنابة الوكيل المساعد لقطاع المنشآت والتخطيط د.خالد الرشيد نشرة عامة امس وزعت على مديري عموم المناطق التعليمية يطالبهم فيها بالإلتزام بتعليمات القطاع الإداري بخصوص قواعد واسس ومواعيد تقييم اداء الموظفين والتظلم منه وذلك بأن يكون المختص بتقييم المعلمين هو الرئيس المباشر “رئيس قسم المادة العلمية “او المعلم الأول يليه “مدير المدرسة” .

والزم الرشيد في النشرة التي حصلت “السياسة” على نسخة منها بضرورة التعميم على من يلزم في “ديوان المنطقة والمدارس ورياض الأطفال للإطلاع على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 36لسنة 2006 للعلم والتقيد بما جاء في القرار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد