تسميات اغلاق التسميات

ضريبة 100 في المئة على السجائر و50 في المئة على المشروبات الغازية

علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، حضّ المعنيين على استعجال تقديم مسودة قانون ضريبة السلع الانتقائية المقررة خليجياً، إلى إدارة الفتوى والتشريع التابعة لمجلس الوزراء.

وأفادت المصادر أن وزارة المالية انتهت بالفعل من إنجاز المسودة الأولية لمشروع القانون، وأن كل بنودها تنسجم مع الاتفاقية الإطارية التي وقعتها الكويت مع دول مجلس التعاون الخليجي قبل فترة، حيث تشمل قائمة السلع التي ستطبق عليها الضريبة بنسبة 100 في المئة، التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والكحوليات، في حين ستطبق الضريبة على المشروبات الغازية بنسبة 50 في المئة.

وبينت المصادر أن الصالح وجّه لان تنتهي الوزارة من رفع مسودة القانون إلى «الفتوى» خلال أسابيع، وهي الفترة التي يتعين على الوزارة استغلالها في استشراف آراء وملاحظات 6 جهات ذات صلة بتطبيق الضريبة، تتضمن وزارتي التجارة والصناعة والعدل، علاوة على الهيئة العامة للاستثمار والإدارة العامة للجمارك.

وبدأت الأجهزة المختصة في المملكة العربية السعودية رسمياً، تطبيق الضريبة الانتقائية، التي تستهدف السلع ذات الأضرار على الصحة أو البيئة أو السلع الكمالية بنسب متفاوتة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد